بالتعاون مع مجلس الشباب: ثلاث دورات في “تغيرت في رمضان” بالجوف

July 27, 2013 - السبت 21 رمضان 1434
أخر تحديث : السبت 27 يوليو 2013 - 8:19 صباحًا

انطلق مساء أمس الخميس، برنامج “تغيرت في رمضان” بالتعاون مع مجلس شباب منطقة الجوف، بحضور عميد السنة التحضيرية بالجوف الدكتور جمال الشراري , ومدير مشروع شركة الخبراء للتربية لفاي السلمي.

وبدأ “البرنامج” فعالياته بالقرآن الكريم، ثم استمع المشاركون لكلمة لرئيس اللجنة التأسيسية بمجلس شباب الجوف, الشاب هيثم الدريويش, تحدث فيها عن مسيرة مجلس الشباب في الأيام الماضية, و ما يتطلع له المجلس في المستقبل.

و عقب ذلك, تحدث الدكتور توفيق الرقب في فقرة “رمضان و انطلاقة التغيير” , و تحدث عن استخدام شهر رمضان المبارك في إحداث تغيير اجتماعي حقيقي بما يسهم في إنماء المجتمع وتطويره والرقي به نحو الريادة والتميز .

و تحدث الدكتور أحمد الحريري في فقرة ” رمضان و الصحة النفسية ” عن التغيرات النفسية في شهر رمضان المبارك, و ذكر العديد من المحاسن في الصوم, منها أن الصوم  يحسن القدرة على مواجهة المصاعب الحياتية والإجهاد المتكرر, ويهدئ الحالة النفسية ويعالج الاكتئاب والقلق والتوتر, كما يعين الصوم على مجاهدة النفس في أمور كثيرة, و يقوي صفة الصبر عند الإنسان.

و في فقرة “التغير الإيجابي و بناء الذات” , تحدث الدكتور وجيه الفدران عن تعزيز دور الأفراد في خدمة مجتمعهم ومشاركتهم في شئون الحياة المختلفة والمساعدة في أعمال الخير.

كما قدم المنشد محمد المطري فقرات إنشاديه متنوعة , و في نهاية اليوم, كرم عميد السنة التحضيرية بالجوف الدكتور جمال الشراري, شركة خبراء التربية و المدربين و قدم لهم دروعاً بهذه المناسبة. 

7 6 5 4 3 IMG_5049 IMG_5053 IMG_5145 1 2 IMG_5046

رابط مختصر