مجلس شباب الجوف يقيم 10 مبادرات تطوعية لمحاربة فيروس كورونا

الأحد 3 مايو 2020
أخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 1:11 صباحًا

أطلق مجلس شباب الجوف أكثر من عشر مبادرات تطوعية متنوعة قام بها شباب وفتيات المنطقة بمحافظات ومراكز المنطقة للحد من انتشار كورونا المستجد .
وأوضح أمين مجلس شباب الجوف مهند الهادي أن المبادرات تهدف لتوعية المجتمع لطرق السيطرة على فيروس كورونا كوفيد-19 ومنع انتشاره والالتزام بالتوجيهات الاحترازية التي وجهت بها الجهات الرسمية المعنية.
وبين أن المجلس أطلق المبادرات من خلال منصاته الالكترونية والتي تؤكد على مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس الشباب بالمنطقة #أنا_جالس_في_بيتي التي أطلقها سموه عبر حساب إمارة منطقة الجوف وتفاعل معها المجتمع الجوفي بشكل كبير .
وأضاف الهادي أن المجلس شارك في مبادرة مبادرة “صرّاف آمن ” والتي تستهدف تعقيم مكائن صراف البنوك لسلامة المستفيدين بالاضافة لمبادرة “تسوّق بصحة” وعدد من الفرص التطوعية التي قدّمها المجلس لشباب وشابات المنطقة في إطار العمل التطوعي لمواجهة الفايروس .
وقدم المجلس أكثر من محتوى تثقيفي عن التمارين المنزلية وصيانة أعمال الكهرباء المنزلية وكيفية حماية حسابات التواصل الاجتماعي من التهكير وعدة مقاطع توعوية نفسية من مختصين تحدثت عن كيفية التعامل مع القلق في زمن كورونا وعن ثقافة الادخار والوعي المالي، كما أطلق وحدة التطوع التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اشتملت على عدة فرص تطوعية وعزز المجلس كذلك مسار التدريب عن بعد من خلال إطلاقه حزمة من الدورات التدريبية تنوعت مواضيعها ودشن مع مركز الحوار الوطني حزمة من المبادرات الحوارية كالمقاهي الحوارية عن بعد ونظم عدة أنشطة نسائية عن بعد ركزت على قراءة الكتب وفنون الخط العربي والديكور المنزلي وأساسيات التصوير الفوتوغرافي.
وأكد أمين مجلس شباب الجوف حرص واهتمام سمو أمير منطقة الجوف بتمكين شباب وفتيات منطقة الجوف من المشاركة في دورهم بتوعية المجتمع باتباعهم لتوجيهات الدولة أهمها بقاؤهم في منازلهم هذه الفترة للحد من انتشار جائحة كورونا.

رابط مختصر